الأربعاء، 10 فبراير 2010

موسوعة معلومات تركيا

هل تعلم
ان ثاني اكبر متحف فسيفساء في العالم وجد في انطاكيه (جنوب تركيا). حيث يعد احد الامثله الجميلة للفسيفاء القديمة ،والتي اول من استخدمها كان السوماريون سنة 5000 قبل الميلاد وذلك بخلطها مع الفخار ومن ثم تزين الجدران بها، ومن الجدير بالذكر ان هذه الصناعة منتشرة وبشكل كبير في يومنا هذا في جميع انحاء الاناضول ,انطاكيه ,غازي عنتب وغيرها من المدن التركية.

هل تعلم
ان مدينة اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمد جناحيها على قارتين هما اوروبا وآسيا.ولقد تمتعت اسطنبول بتاريخ طويل وعريق فهي كانت عاصمة لثلاث امبراطوريات كبرى — الرومانيه والبيزنطيه والعثمانيه.

هل تعلم
ان تركيا هي ملاذ لاثنين من عجائب الدنيا السبع. معبد ارتيميس ، الذي يقع في ازمير (سميرنا – افسس) ، ويعد هذا المعبد تحفة معمارية متأنقة وهو مكرس لآلهة ارتيميس اليونانيه ، وقد بنى المعبد فى عام 800 قبل الميلاد.

هل تعلم
ان القهوة احضرت لاول مرة من اليمن الى اسطنبول في القرن السادس عشر.ومن ثم اصبحت تطهى بشكل جديد وخاص بالاتراك واطلق على هذه الطريقة اسم القهوة التركية واصبحت تقدم في شتى المناسبات والاحتفالات، ثم انتشرت القهوه التركية في جميع انحاء اوروبا حوالي في القرن السابع عشر. ولا يزال شرب القهوه جزء اساسي من الثقافة التركية.

هل تعلم
ان سفينة نوح عليه السلام حطت على جبل ارارات الذي يقع شرق الاناضول في تركيا.

مصادر

تايلاند

فوركس

بلوجر

ماليزيا

حجز فنادق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.