الجمعة، 21 أغسطس 2009

تاريخ السياحه وافضل الاماكن زياره




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله بعد اول تجربه لي بعالم التدوين وهي مدونه السياحه والسفر الي تايلند اريد ان استكمل التجربه واضع خبرتي المتواضعه امام من يريد المعلومه . ولله الحمد كان لي سفرات سياحه وعمل في بعض الدول عبر السنين الماضيه ولي ذكريات جميله لاانساها واستذكرها دوما معا اصدقائي وعائلتي فلذلك بعد ان وضعت كل خبرتي ومعرفتي بدوله تايلند التي اعرفها بشكل جيد اريد ان استعرض واكتب حول السياحه بشكل اكبر واوسع عبر الكتابه عن بعض المدن والمزارات والفنادق والمنتجعات التي اعرفها او قراءت عنها واتركها لكم اخوتي الكرام امل من الله عز وجل التوفيق ومنكم الرضاء التام ....



بأول موضوع اسمحولي ان اضع بين ايديكم موضوع ممتاز عن السياحه اسئل الله التوفيق لمن استطاع ان يكتب هذا الموضوع وكأول تجربه احب ان اضع هذا الموضوع ليكون المفتاح الاول لهذه المدونه التي أمل لها النجاح ولكم الاستفاده


السياحة هي نشاط السفر بهدف الترفيه ، وتوفير الخدمات المتعلقة لهذا النشاط. والسائح هو ذلك الشخص الذي يقوم بالإنتقال لغرض السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزله. وذلك حسب تعريف منظمة السياحة العالمية(التابعة لهيئة الأمم المتحدة)



ماقبل القرن العشرين



  • سياحة المغامرات: والاطلاع على الغرائب ومراقبة السكان وعاداتاهم، مثل تسلق الجبال كجبال الأطلس، ركوب الأمواج وكذالك التزلج برمال صحراء الربع الخالي الذهبية و بالرمال الحمراء بصحراء النفود بالمملكة العربية السعودية.
  • السياحة الترفيهية: وهي السفر إلى الوجهات السياحية المعروفة على مستوى العالم.
  • السياحة الدينية: السفر بهدف زيارة الأماكن المقدسة مثل مكة والمدينة والقدس.
  • السياحة الثقافية: و الهدف زيارة الأماكن الثقافية مثل فاس، تدمر و لاهور.




التطورات الحديثة

لم تعد صناعة السياحة كما كانت منذ سنوات..تشعبت فروعها وتداخلت و أصبحت تدخل في معظم مجالات الحياة اليومية..لم تعد السياحة ذلك الشخص الذي يحمل حقيبة صغيرة ويسافر إلى بلد ما ليقضي عدة ليال في أحد الفنادقويتجول بين معالم البلد الأثرية..تغير الحال وتبدل وتخطت السياحة تلك الحدود الضيقة لتدخل بقوة إلى كل مكان لتؤثر فيه وتتأثر به. و من الأنواع الحديثة:


افتح الصوره ادناه بنافذه اخري لمشاهده افضل



























مصادر

تايلاند

فوركس

بلوجر

ماليزيا

حجز فنادق